إعادة تأهيل السكتة الدماغية: البرامج، الإعاقات، والوقاية

السكتة الدماغية هي حالة طبية تتطلب عناية طبية عاجلة. يمكن أن يؤثر على صحتك ويقيد وظائف الجسم بسبب تلف الدماغ. يمكن أن يكون تأثير السكتة الدماغية ساحقًا وصعبًا. ومع ذلك، فإن إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية يمكن أن يساعد في تحسين نوعية حياتك. لكن هناك حياة مضمونة وأمل بعد هذه الحالة الطبية.

يساعد إعادة تأهيل السكتة الدماغية على تحسين وظائف الجسم ويساعد على إعادة تعلم مهاراتك المفقودة بسبب تلف الدماغ المفاجئ. كما أنه يساعد على حمايتك من الإصابة بحالات طبية جديدة مثل الإصابة بسبب السقوط.


من يمكنه إعادة تأهيل السكتة الدماغية؟

يمكن لمختلف المتخصصين في مجال الصحة المساعدة في إعادة تأهيل السكتة الدماغية. يمكن أن تؤثر السكتات الدماغية على أي جزء من الدماغ. ولذلك فإن إعادة التأهيل قد تتخذ شكلاً مختلفًا اعتمادًا على مريض السكتة الدماغية. ومع ذلك، بغض النظر عن التحديات التي تواجهها، يمكن لفريقك الصحي وعائلتك المساعدة في تحسين حالتك المعيشية. يتكون فريق إعادة التأهيل غالبًا مما يلي:

  • المعالجون الفيزيائيون – سيساعدك الفريق على القيام بالأنشطة البدنية التي يمكنها تحسين توازنك وحركتك
  • الأطباء – سيساعدك فريق من الأطباء مثل “أطباء الأعصاب والأطباء النفسيين” على إدارة عملية التعافي العامة من السكتة الدماغية
  • المعالجون المهنيون – سيساعدونك في أنشطتك اليومية مثل الأكل والاستحمام
  • أخصائي أمراض النطق واللغة – سيعمل الفريق معك لاستعادة قدراتك على النطق والبلع
  • عالم نفسي - ستساعدك هذه المجموعة من المحترفين على التغلب على مشاكلك العاطفية مثل القلق والاكتئاب.

قد يضم فريق إعادة تأهيل السكتة الدماغية الخاص بك أيضًا متخصصين آخرين مثل أخصائيي التغذية والأخصائيين الاجتماعيين وممرضات إعادة التأهيل والمعالجين المهنيين وما إلى ذلك.


أين يمكنك الحصول على إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية؟

قد يعتمد نوع المنشأة التي يجب عليك زيارتها إذا كنت تريد برامج إعادة تأهيل السكتة الدماغية على نوع تأثير السكتة الدماغية على جسمك. ومع ذلك، تحدث مع طبيبك حول أفضل منشأة تناسبك. تشمل الأماكن البارزة التي يمكنك زيارتها لبرامج إعادة التأهيل ما يلي:

  • البيئة المنزلية : يمكنك دعوة المتخصصين والأخصائيين الاجتماعيين إلى منزلك للمساعدة في عمليات إعادة التأهيل. غالبًا ما يأتي الخضوع لبرامج إعادة التأهيل مصحوبًا بالراحة والملاءمة. ولكن قد يأتي مع بعض القيود. هناك احتمال أنك لن تكون قادرًا على القيام ببعض الأنشطة البدنية التي قد تتطلب معدات متخصصة.
  • دور رعاية المسنين : تقدم العديد من دور رعاية المسنين برامج إعادة تأهيل بعد السكتة الدماغية. تتضمن هذه البرامج علاجات جسدية ومهنية تساهم في تعافيك. على الرغم من أن العلاجات قد تكون أقل كثافة من العلاجات في المستشفيات.
  • وحدة إعادة التأهيل في المستشفى : قد يتطلب الحصول على إعادة تأهيل السكتة الدماغية في المستشفى أو وحدة العيادة البقاء هناك لعدة أسابيع إذا كانوا يعالجونك كمريض داخلي. من ناحية أخرى، إذا كنت تفضل أن يتم التعامل معك كمريض خارجي، فسوف تحتاج إلى تحديد مواعيد إعادة التأهيل والعلاج مع فريقك الصحي.

العوامل التي قد تؤثر على نتائج إعادة تأهيل السكتة الدماغية

قد يستغرق التعافي من تأثير السكتة الدماغية بعض الوقت. يقترح الأطباء أنه لا يمكن التنبؤ بمدى سرعة تعافيك من السكتة الدماغية وعدد المهارات التي ستستعيدها. لكن بعض الدراسات تشير إلى أن التعافي يمكن أن يتحسن خلال 12 إلى 18 شهرًا من برامج إعادة التأهيل. قد تعتمد العوامل التي قد تؤثر على عملية إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية على؛

  • الجوانب المادية: وتشمل بيئة منزلك وبيئة العمل. يمكن أن تساعدك قضبان السلالم وقضبان الإمساك في الحصول على مزيد من الاستقلالية وتحسين سلامتك
  • مدى الضرر الذي لحق بالدماغ ومتى تبدأ برامج إعادة التأهيل
  • قد يساهم عمرك في نتيجة إعادة التأهيل. بشكل عام، يكون التعافي أسهل وأسرع لدى الأطفال والشباب منه لدى كبار السن.
  • يمكن لأفراد عائلتك وأصدقائك وشبكات التواصل الاجتماعي تقديم مساهمة رائعة في تعافيك

متى يمكنك البدء في إعادة تأهيل السكتة الدماغية؟

بشكل عام، من المحتمل أن تستعيد مهاراتك المفقودة بشكل أسرع إذا بدأت عملية إعادة التأهيل في الوقت المحدد. تشير الأبحاث إلى أنه من الشائع أن يبدأ الأشخاص في إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية داخل المستشفى خلال 24 إلى 48 ساعة. ومع ذلك، سيهدف فريقك الصحي إلى:

  • منع خطر الإصابة بحالات طبية سيئة أخرى
  • إدارة حالتك الحالية
  • تساعدك على إدارة المخاطر التي قد تهدد حياتك والتي قد تحدث بسبب السكتة الدماغية

الإعاقات التي قد تحدث بسبب السكتة الدماغية

السكتة الدماغية هي حالة طبية عندما يتوقف الجهاز العصبي عن العمل بشكل جيد. أحد المكونات الهامة للجهاز العصبي هو الدماغ. ومع ذلك، فإن شدة الإعاقة التي قد تحدث بسبب السكتة الدماغية تختلف بين الأفراد. غالبًا ما يعتمد الأمر على الجزء الذي يتضرر من الدماغ. يشير الأطباء إلى أن السكتة الدماغية غالبًا ما تسبب ستة أنواع من الإعاقات. يشملوا؛

  • الشلل أو فقدان التحكم في الحركة – يمكن أن تؤثر السكتة الدماغية على القدرة على التحكم في الحركة وإحساس الجسم. قد تفقد الإحساس بالتحكم في وضعية جسمك والمشي والبلع. بالإضافة إلى ذلك، قد يحدث الشلل أو يؤثر على جانب واحد من الجسم. سوف تحتاج إلى فريقك الصحي لإدارة الشلل من خلال برامج إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية.
  • اضطراب حسي - إذا كنت تعاني من سكتة دماغية، فقد يحدث الاضطراب الحسي. قد تفقد القدرة على الشعور بالألم واللمس ودرجة الحرارة. وقد تفقد أيضًا القدرة على التحكم في الأمعاء والمثانة. قد تشعر أيضًا بالخدر في بعض أجزاء جسمك. بشكل عام، قد تشعر بإحساس بالثقل في أطرافك وجوانب الجسم الأخرى.
  • مشاكل في التحدث أو فهم اللغات - يعد فقدان القدرة على الكتابة والتحدث وفهم اللغات أحد الآثار الصعبة للسكتة الدماغية. سوف تحتاج إلى خدمة علاجات النطق لاستعادة هذه القوة المفقودة من خلال إعادة التأهيل. في كثير من الأحيان، قد تؤثر السكتة الدماغية على الجانب الأيسر من أدمغة الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى. بالإضافة إلى ذلك، عندما تؤثر السكتة الدماغية على مراكز التحكم في اللغة في الدماغ، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف لفظي.
  • فقدان الذاكرة والقدرة على التفكير : يمكن أن تؤدي السكتة الدماغية إلى تلف جانب الدماغ الذي يتحكم في التعلم والوعي والذاكرة. قد تفقد القدرة على ممارسة بعض الأنشطة العقلية العادية أو وضع الخطط.
  • الاضطراب العاطفي : نظرًا لأن السكتة الدماغية يمكن أن تسبب ضررًا لجزء من الدماغ، فقد يحدث تغير في الشخصية والضغط العاطفي. قد تسبب السكتة الدماغية أيضًا مشاعر الحزن والخوف والغضب والإحباط. قد يكون هذا التأثير بسبب الضيق الناتج عن فقدان الفرد لقدرته العقلية والجسدية.
  • مشاكل في الرؤية : في بعض الأحيان، يمكن أن تؤثر السكتة الدماغية على جزء الدماغ الذي يساعد على استقبال ومعالجة وتفسير الإشارات المرسلة من العين. يمكن أن تتأثر عضلات العين أيضًا بالسكتة الدماغية. من الممكن أن يفقد الشخص المصاب بالسكتة الدماغية نصف حاسة البصر لديه. وهذا يعني أن الشخص سيكون قادرًا على رؤية جانب واحد فقط مما هو أمامه.

ما هي برامج إعادة تأهيل السكتة الدماغية المتاحة؟

هناك العديد من برامج إعادة تأهيل السكتة الدماغية التي يمكن لفريقك الصحي أن يضعك فيها من أجل التعافي السريع. ومع ذلك، قد تعتمد خطة إعادة التأهيل على نوع الإعاقة أو جزء الجسم المتأثر بالسكتة الدماغية. وتشمل هذه؛

الأنشطة البدنية
  • تمارين الحركة : هذا النوع من النشاط البدني يمكن أن يساعد في تحسين تنسيق العضلات وقوتها. يمكنك أيضًا الخضوع للعلاجات التي ستساعد في تحسين قدراتك على البلع.
  • التدريب على الحركة : سيساعدك أخصائي العلاج الطبيعي على تعلم كيفية استخدام الأدوات المساعدة على الحركة مثل دعامات الكاحل والمشايات وما إلى ذلك. ستساعدك أدوات المساعدة على الحركة على استقرار وزن جسمك وموازنته أثناء إعادة تعلم كيفية المشي.
  • علاج الحركة الناجم عن القيود : سيساعدك المعالج الخاص بك على الحد من حركة الطرف غير المتأثر. سوف تتقدم إلى المرحلة التي تتعلم فيها كيفية تحريك الطرف المصاب لتحسين وظيفته.
  • مجموعة من العلاجات الحركية : يشمل هذا العلاج نطاق الحركة السلبي والنشط والمساعد النشط . ستخضع لبعض التمارين التي من شأنها تحسين وظائف مفاصلك.
تأثير التفكير والأنشطة العاطفية
  • علاجات اضطراب التفكير : بشكل عام، يشمل ذلك العلاج المهني وعلاج النطق. ستساعدك هذه العلاجات على استعادة فقدان الذاكرة ومهارات حل المشكلات والمهارات الاجتماعية والوعي بالسلامة.
  • استخدام الأدوية : قد يعطيك طبيبك دواءً لعلاج الاكتئاب.
  • علاج التواصل : سيساعدك معالج النطق على استعادة قدراتك في التحدث والاستماع والكتابة.
  • التقييم النفسي : سيسمح لك فريقك الصحي بالمشاركة في المجموعات الاجتماعية. وسوف يساعدونك أيضًا في تقديم المشورة لك لتجنب الاكتئاب والقلق.
علاوة على ذلك، قد تحتاج إلى أنشطة مدعومة بالتكنولوجيا مثل؛
  • التكنولوجيا الروبوتية : قد تساعد الأجهزة الروبوتية مريض السكتة الدماغية على القيام بحركات متكررة تساعد الأطراف على استعادة وظائفها.
  • التكنولوجيا المساعدة اللاسلكية : سيتم استخدام جهاز مراقبة النشاط هنا. وسوف يساعد على المساهمة بشكل إيجابي في التعافي بعد السكتة الدماغية.
  • قد يساعد استخدام العلاجات المعتمدة على الكمبيوتر أو ألعاب الفيديو في الوعي بالواقع.

بالإضافة إلى ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن علاجات الطب البديل يمكن أن تساعد أيضًا في عملية التعافي. يمكن أن تساهم العلاجات مثل التدليك والوخز بالإبر والعلاجات العشبية بشكل إيجابي في تعافيك. علاوة على ذلك، فإن العلاجات البيولوجية، على سبيل المثال، الخلايا الجذعية، لا تزال تخضع للبحث السريري.


كيف يمكنك منع تكرار السكتة الدماغية؟

تعد الوقاية من السكتة الدماغية جزءًا مهمًا من عملية إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية. تشير الأبحاث إلى أنك قد تضطر إلى تعديل نمط حياتك. إن الإخلاص في استخدام الأدوية التي وصفها طبيبك سيساعد أيضًا في منع تكرار الإصابة بالسكتة الدماغية. ومع ذلك، قد يكون من المفيد أن تتحدث مع طبيبك لاتخاذ قرار مستنير بشأن تغييرات نمط الحياة. وفيما يلي أبرز وسائل الوقاية؛

  • إذا كنت تدخن، توقف عن التدخين : التدخين قد يعرضك لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية. قد يرفع ضغط دمك ويجعل دمك أكثر سمكا. من المحتمل أن يتجلط دمك عندما يصبح أكثر سمكًا من اللازم.
  • الحفاظ على وزن معتدل وممارسة التمارين الرياضية بانتظام : إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فقد تكون عرضة لخطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الأخرى.
  • إجراء فحوصات منتظمة لأمراض القلب : يمكن أن يتم سد الأوعية الدموية المؤدية إلى الدماغ بسبب جلطات الدم بسبب اضطراب القلب. ومع ذلك، قد تكون الجراحة خيارًا لإزالة جلطة الدم من الشريان. قد يصف طبيبك أدوية لمنع حدوث جلطات الدم.
  • إدارة ضغط الدم : أنت أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية عندما يكون لديك ارتفاع في ضغط الدم. راجع طبيبك لمساعدتك على خفض ضغط الدم ضمن المعدل الطبيعي. في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى تعديل نظامك الغذائي أو تناول الأدوية التي وصفها لك الطبيب للحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.
  • خفض كمية الكولسترول الخاص بك

خاتمة

يمكن أن يساهم الحصول على إعادة تأهيل سريعة للسكتة الدماغية في تحديد مدى سرعة استعادة مهاراتك ووظائف جسمك المفقودة. ومع ذلك، فإن الدعم من العائلة والأصدقاء أمر حيوي أيضًا. يمكنهم مساعدتك في العثور على الحافز وبناء الثقة عندما تشعر بالحزن أو الاكتئاب. بالإضافة إلى ذلك، عليك التحلي بالصبر والهدوء لأنهم يحتاجون إلى الطمأنينة المستمرة في هذا الوقت. لا تتوقف عن طلب المشورة الطبية عند الحاجة إليها. احمل دائمًا فريقك الصحي معك في كل خطوة من الخطوات التي تتخذها نحو التعافي. ستكون فرصك في التعافي عالية إذا قمت بتنفيذ برامج إعادة التأهيل الخاصة بك بشكل متكرر.

أسئلة وأجوبة (FAQ)

1ما هي النسبة المئوية لمرضى السكتة الدماغية الذين يتعافون بشكل كامل؟"
تفيد الجمعية الوطنية للسكتة الدماغية أن 10 بالمائة من المصابين بالسكتة الدماغية يتعافون تمامًا. قد يتعافي خمسة وعشرون بالمائة بإعاقة طفيفة، وقد يحتاج 40 بالمائة إلى رعاية خاصة.
2أي جانب من الدماغ هو الأسوأ بالنسبة للسكتة الدماغية؟
لا يوجد جانب أفضل يمكن أن تحدث فيه السكتة الدماغية. يتحكم كلا جانبي الدماغ في العديد من الأنشطة. ومع ذلك، يمكن أن تحدث المزيد من التأثيرات والإعاقات من السكتة الدماغية الشديدة.
3ما الذي يمكن أن يسبب السكتة الدماغية؟
يمكن أن تحدث السكتات الدماغية نتيجة لسببين يمكن تحديدهما. وتشمل هذه؛ انفجار الأوعية الدموية أو انسداد الشريان.
4ما الذي يجب أن أتوقف عن تناوله إذا أصبت بسكتة دماغية؟
قلل من استهلاكك للسكر والملح والأطعمة المقلية والأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة عالية المعالجة.


قد تكون مهتمًا أيضًا…

في Istanbul Med Assist، راحتك أثناء أو بعد جميع أنواع الإجراءات هي أولويتنا. سواء كنت تبحث عن مزيد من المعلومات أو تقييم أولي أو رأي ثانٍ، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر Whatsapp +90 530 884 47 22 وسوف نقوم بالرد عليك بأسرع ما يمكن.

إكتشف أكثر

مقالات ذات صلة

  • خدمات النقل
    (المطار ⇔ الفندق ⇔ العيادة / المكتب)
  • الاستشارة الطبية
    ترتيبات المواعيد
  • المتابعة الطبية
  • خدمات الترجمة الفورية/الترجمة
  • الإقامة في فندق خمس نجوم
    (شامل الإفطار)
  • خدمات الدعم الشخصي العامة
    أثناء الرحلة الطبية
دردشة مفتوحة
1
نحن هنا للمساعدة.
مرحبًا في IMA! كيف يمكننا مساعدتك اليوم؟

Stroke Rehabilitation: Programs, Disabilities, and Prevention

A stroke is a medical condition that requires urgent medical attention. It can affect your well-being and restrict your body functionality due to brain damage. The effect of stroke can be overwhelming and challenging. However, stroke rehabilitation can help improve the quality of your life. But, there is an assured life and hope after this medical condition.

Stroke rehabilitation helps improve your body's functionality and enables you to relearn your lost skills due to sudden brain damage. It also helps protect you from developing new medical conditions, such as an injury due to a fall.


Who can give stroke rehabilitation?

Different health professionals can help with stroke rehabilitation. Strokes can affect any part of the brain. Therefore, rehabilitation may take another form, depending on the stroke patient. However, no matter your challenges, your health team and family can help improve your living conditions. The rehabilitation team often consists of the following;

  • Physical therapists – The team will help you perform physical activities to improve your balance and movement.
  • Doctors – A team of doctors, such as "Neurologists and Psychiatrists", will help you manage the general recovery process of stroke.
  • Occupational therapists will help you with your daily activities, such as eating and bathing.
  • Speech-language pathologist – The team will work with you to regain your speech and swallowing abilities
  • Psychologist – This set of professionals will help you navigate your emotional problems, such as anxiety and depression.

Your stroke rehabilitation team may include other professionals such as Dietitians, Social workers, Rehabilitation Nurses, Vocational therapists, etc.


Where can you get Stroke Rehabilitation?

The kind of facility to visit if you want stroke rehabilitation programs may depend on the type of effect stroke has on your body. However, talk with your doctor about the best facility to suit you. Notable places you can visit for rehabilitation programs include;

  • Home environment: You may invite specialists and social workers to your home to help with rehabilitation processes. Undergoing rehabilitation programs often come with comfort and convenience. But, it may come with some limitations. There is the likelihood that you won't be able to do some physical activities that may require specialized equipment.
  • Nursing homes: Various nursing homes offer stroke rehabilitation programs. These programs include physical and occupational therapies that contribute to your recovery. However, the treatments may be less intense than those of hospitals.
  • Hospital rehabilitation unit: Getting stroke rehabilitation in a hospital or clinic unit may require you to stay there for several weeks if they manage you as an inpatient. On the other hand, if you prefer to be addressed as an outpatient, you will need to fix dates for rehabilitation and therapies with your health team.


Factors that may affect stroke rehabilitation outcome

Recovering from the effects of a stroke may take time. Physicians suggest that how soon you may recover from a stroke and the number of skills you will regain are not predictable. However, some studies indicate that recovery can improve in 12 to 18 months of rehabilitation programs. Factors that may affect the stroke rehabilitation process may depend on;

  • Physical aspects: It includes your home environment and work environment. Stair rails and grab bars can help you get more independent and improve your safety
  • The extent of damage to the brain and how soon you commence the rehabilitation programs
  • Your age may contribute to the outcome of rehabilitation. Generally, recovery comes easy and quicker in children and young adults than in older adults.
  • Your family members, friends, and social networks can make an outstanding contribution to your recovery.


When can you commence stroke rehabilitation?

Generally, you will likely regain your lost skills quicker if you begin your rehabilitation on time. Research indicates that it is common for people to start stroke rehabilitation within the hospital in 24 to 48 hours. However, your health team will aim to;

  • Prevent your risk of developing other poor medical conditions
  • Manage your present condition
  • Help you manage life-threatening that may occur due to stroke


Disabilities that may occur due to stroke

A stroke is a medical condition when the nervous system stops functioning well. One of the significant components of the nervous system is the brain. However, the intensity of the disability that may occur due to stroke varies among individuals. It often depends on the part of the brain that gets damaged. Doctors suggest that stroke often causes six types of disabilities. They include;

  • Paralysis or loss of movement control – Stroke can affect the ability to control one's movement and body sensation. You may lose control of your body posture, walking, and swallowing. In addition, paralysis may occur or affect one side of your body. You will require your health team to manage paralysis with stroke rehabilitation programs.
  • Sensory disturbance – If you have a stroke, the sensory disturbance may set in. You might lose the ability to feel pain, touch, and temperature. The ability to control your bowel and bladder may also be lost. You might also feel numbness in some parts of your body. Generally, you may feel a sense of heaviness in your limbs and other body aspects.
  • Problems with talking or understanding languages – Losing the ability to write, speak and understand languages is a challenging stroke effect. You will require the service of speech therapies to regain this lost strength with rehabilitation. Often, a stroke may affect the left side of right-handed people's brains. In addition, when stroke affects the language control centres of the brain can lead to verbal impairment.
  • Loss of memory and thinking ability – A stroke can damage the side of the brain that controls learning, awareness, and memory. You may lose the ability to engage in normal mental activities or make plans.
  • Emotional disturbance – Since stroke can cause damage to a part of the brain, a change in personality and emotional stress can set in. Stroke may also cause sadness, fear, anger, and frustration. This effect may be due to the distress over an individual's mental and physical ability loss.
  • Problems with vision – Sometimes, a stroke can affect the part of the brain that helps receive, process, and interpret signals sent by the eyes. The eye muscles can also be affected by stroke. Someone with a stroke can lose half their sense of vision. It means the person can see only one side of what is in front of them.


What are the stroke rehabilitation programs available?

There are several stroke rehabilitation programs that your health team can place you on for quick recovery. However, the rehabilitation plan may depend on the type of disability or part of the body affected by stroke. These include;

Physical activities
  • Mobility exercises: This type of physical activity can help improve your muscle coordination and strength. You can also undergo therapies that will aid your swallowing abilities.
  • Movement training: Your physical therapist will help you learn to use mobility aids such as ankle braces, walkers, etc. Mobility aids will help you stabilize and balance your body weight while relearning how to walk.
  • Constraint-induced movement therapy: Your therapist will help you limit the movement of the unaffected limb. You will progress to the phase where you learn how to move the affected limb to improve its function.
  • Range of motion therapies: This treatment includes the passive, active, and active-assistive range of motion. You will undergo some exercises that will improve the functionality of your joints.
Reasoning impact and emotional activities
  • Reasoning disorder therapies: Generally, this includes occupational and speech therapy. These therapies will help you regain your memory loss, problem-solving skills, social skills, and safety awareness.
  • Use of medications: Your doctor may give you medication to manage depression.
  • Communication therapy: A speech therapist will help you regain your speaking, listening, and writing abilities.
  • Psychological evaluation: Your health team will allow you to participate in social groups. They will also help to counsel you to avoid depression and anxiety.

Furthermore, you might require technology-assisted activities such as;

  • Robotic technology: Robotic devices may help a stroke patient carry out repetitive motions to help the limbs regain their functionalities.
  • Wireless assistive technology: An activity monitor will be used here. It will help contribute positively to your post-stroke recovery.
  • Using computer-based therapies or video games may help with awareness of reality.

In addition, some studies suggest that alternative medicine treatments can also help your recovery process. Treatments such as massage, acupuncture, and herbal therapies can also contribute to your recovery. Furthermore, biological therapies, for instance, stem cells, are still undergoing clinical research.


How can you prevent the reoccurrence of a stroke?

Prevention of stroke is a significant part of the stroke rehabilitation process. Research indicates that you may have to adjust your lifestyle. Faithfulness to the usage of medications prescribed by your doctor will also help prevent the reoccurrence of stroke. However, it would help if you spoke with your doctor to make an informed decision on the lifestyle changes. The following are the notable means of prevention;

  • If you smoke, quit smoking: Smoking can put you at risk of stroke. It may raise your blood pressure and make your blood thicker. Your blood is likely to clot when it gets wider than needed.
  • Maintain moderate weight and perform regular exercise: If you are overweight, you may be at risk of high blood pressure (hypertension) and other heart diseases.
  • Carry out regular checkups for heart disease: Blood vessels leading to the brain can be blocked by blood clots due to heart disorders. However, surgery may be an option to remove the blood clot from the artery. Your doctor may prescribe medications to prevent blood clots from occurring.
  • Manage your blood pressure: You are at greater risk of stroke when you have high blood pressure. See your doctor to help you reduce your blood pressure within the normal range. Sometimes, you may need to modify your diet or take medications prescribed by your doctor to keep normal blood pressure.
  • Lower your cholesterol intake.


Conclusion

Getting a quick stroke rehabilitation can contribute to how soon you will regain your lost skills and body functions. However, support from family and friends is also vital. They can help you find motivation and build confidence when you feel sad or depressed. In addition, you have to be patient and calm as they need constant reassurance at this time. Do not stop seeking medical advice when it is required. Always carry your health team along in every one of the steps you take towards recovery. Your chances of recovery will be high if you often carry out your rehabilitation programs.

Frequently Asked Questions (FAQ)

1What percentage of stroke patients make full recovery?"
The National Stroke Association report that 10 percent of people with stroke recover fully. Twenty-five percent may recover with minor impairment, and 40 percent may require special care.
2Which side of the brain is worse for stroke?
There is no better side where a stroke can occur. Both sides of the brain control many activities. However, more effects and disabilities can occur from a severe stroke.
3What can cause a stroke?
Strokes can occur due to two identifiable reasons. These include; bursting of the blood vessels or blockage of an artery.
4What should I stop eating if I have a stroke?
Reduce your consumption of sugar, salt, fried food, food high in fats, and highly processed foods.


You may be also interested in…

In Istanbul Med Assist your comfort during or after all kinds of procedures is our priority. Whether you are looking for more information, an initial evaluation, or a second opinion, do not hesitate to contact us via Whatsapp at +90 530 884 47 22 and we will get back to you as quickly as we can.

Discover more

Related articles

  • Transportation Services
    (Airport ⇔ Hotel ⇔ Clinic / Office)
  • Medical Consultation
    Appointment Arrangements
  • Medical Follow-Up
  • Interpreting / Translation Services
  • Accommodation in a Five-Star Hotel
    (Including Breakfast)
  • General Personal Support Services
    during Medical Trip
Open chat
1
We're here to help.
Welcome to IMA! We're here to help. How can we assist you today?