جراحة استبدال الورك: الأسباب، الإجراءات، وعملية الشفاء

نظرة عامة – هناك عظمتان للورك في الجسم، وتقعان على جانبي الحوض. يحتوي وركك على مفصل كروي ومقبس معقد يؤدي العديد من الوظائف. يدعم مفصل الورك وزن الجسم أثناء الوقوف أو الجري أو المشي أو القيام بأنشطة أخرى. كما أنه يربط حزام الحوض بالطرف السفلي وهو المسؤول عن الحركة المتنوعة للجزء العلوي من الساق. ولهذا السبب لا يمكنك القيام ببعض هذه الأنشطة عندما تعاني من تلف في مفصل الورك. ولذلك، فإن إعطاء فرصة لجراحة الورك ليست فكرة سيئة.

يمكن أن يصاب مفصل الورك بالخلل بسبب كسر الورك، والتهاب المفاصل العظمي ، والتهاب كيسي ، والورم ، ونخر العظم ، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وما إلى ذلك. يمكن أن تسبب مفاصل الورك التالفة الألم والانزعاج وتحد من قدرتك على الحركة. لذلك، قد تحتاج إلى استبدال صناعي في الحالات الشديدة. سيقوم طبيبك بإزالة مفصل الورك التالف واستبداله بزراعة صناعية أثناء جراحة استبدال مفصل الورك. ومع ذلك، قد يصبح مفصل الورك الاصطناعي معيبًا بعد فترة طويلة بسبب الالتهابات أو التآكل، ومن هنا تأتي الحاجة إلى جراحة مراجعة مفصل الورك.


ما هي مراجعة استبدال الورك الكلي؟

جراحة مراجعة الورك هي إجراء تخضع له لإصلاح أو استبدال غرسة استبدال مفصل الورك الاصطناعية التي تم ارتداؤها أو الإفراط في استخدامها. يمكن أن يفقد مفصل الورك الطبيعي وظائفه في حالة تلفه بسبب هشاشة العظام والكسور وغيرها من الحالات. تمكن جراحة استبدال الورك الورك من العمل بشكل صحيح مرة أخرى باستخدام الغرسات الاصطناعية. هذا الإجراء الجراحي قياسي ويسجل نسبة نجاح عالية. ومع ذلك، فإن التصحيح لا يستمر إلى الأبد، وقد يحتاج الورك إلى الاستبدال مرة أخرى.

على الرغم من أن الأمر قد يستغرق وقتًا طويلاً قبل أن يتآكل مفصل الورك الاصطناعي، إلا أنه قد يتضرر أيضًا بسبب عدوى في الأنسجة المحيطة. في حالة عدم وجود مرض، يمكن أن تستمر مفاصل الورك الاصطناعية لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 عامًا تقريبًا، اعتمادًا على عادات نمط حياة المريض. على الرغم من أن جراحات مراجعة مفصل الورك معقدة، إلا أنها تضمن استعادة مفصل الورك لوظيفته مرة أخرى.


لماذا تحتاج إلى مراجعة عملية استبدال الورك بالكامل؟

يحد تلف الورك من حركتك وقدرة الورك على العمل بشكل صحيح، كما أنه يسبب ألمًا شديدًا وعدم الراحة. فيما يلي علامات تلف الورك التي تتطلب جراحة استبدال مفصل الورك:

  • ألم شديد في منطقة الورك لا يهدأ على الرغم من استخدام الدواء.
  • تصلب في الورك.
  • ألم في الفخذ أو الركبة عند القيام بأنشطة مختلفة.
  • قد تعرج أثناء المشي.
  • عدم القدرة على أداء أعمالك اليومية دون إزعاج.

فيما يلي أسباب جراحة مراجعة الورك :

  • الارتخاء العقيم : يحدث عندما ترتخي مزروعات مفصل الورك داخل العظم. قد يسبب الألم ويحد من نطاق حركتك؛ ولذلك، هناك حاجة لعملية جراحية لمراجعة الورك.
  • الحساسية للمعادن الموجودة في الغرسة الاصطناعية : قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه المعادن الموجودة في الغرسة الاصطناعية لمفصل الورك. يمكن أن يسبب الحكة والطفح الجلدي وتغير لون المنطقة المحيطة بالزرع الاصطناعي.
  • الالتهابات : تؤدي الإصابة بالأنسجة المحيطة بالزرعة الاصطناعية إلى تلف وضعف في أربطة وأوتار مفصل الورك. كما أن بعض البكتيريا قد تهاجم الطرف الصناعي نفسه، مما يجعل من الصعب التخلص منها، وبالتالي يتطلب إجراء جراحة مراجعة مفصل الورك.
  • الخلع المتكرر ; مفصل الورك عبارة عن مفصل كروي ومقبس معقد. في الحالات التي يتعرض فيها مفصل الورك الاصطناعي للخلع في كثير من الأحيان، قد يلزم استبدال الطرف الاصطناعي من خلال جراحة مراجعة مفصل الورك.
  • التقنية الجراحية السيئة : يمكن أن تسبب جراحة استبدال مفصل الورك التي تم إجراؤها بشكل سيء ألمًا شديدًا وانزعاجًا والتهابات قد تتطلب جراحة مراجعة مفصل الورك لتصحيحها.

علاوة على ذلك، فإن العوامل التي تسبب تآكل أسرع للزرعات تشمل نوع المادة المزروعة المستخدمة، والسمنة، وممارسة الأنشطة الرياضية والأنشطة البدنية الشاقة، وأمراض مثل هشاشة العظام التي تجعل العظام ضعيفة وهشة، وما إلى ذلك. بشكل عام، عادةً ما يحتاج الأشخاص الأصغر سنًا الذين خضعوا لجراحة استبدال مفصل الورك إلى مراجعة مفصل الورك لاحقًا بسبب نمط حياتهم النشط.


الاستعدادات لجراحة مراجعة الورك

قبل الخضوع لجراحة مراجعة مفصل الورك، قد تحتاج إلى إجراء اختبارات الدم، ومخطط كهربية القلب (ECG أو EKG) ، والأشعة السينية، والأشعة المقطعية، وتحليل السائل الزليلي، والتصوير بالرنين المغناطيسي ، وما إلى ذلك. ستحدد نتائجهم ما إذا كانت جراحة المراجعة ضرورية أم لا. بعد أن يتم إعلان أهليتك للخضوع لعملية جراحية لتصحيح مفصل الورك، يمكنك طرح أسئلة على الجراح حول هذا الإجراء. لجعل عملية التعافي بعد الجراحة أسرع وأسهل، يمكنك أيضًا إجراء بعض التغييرات في منزلك.

راجع طبيبك وطبيب الأسنان قبل الجراحة لعلاج الحالات الحالية التي يمكن أن تتداخل مع عملية الشفاء بعد الجراحة. يمكنك إبلاغ الجراح بتاريخك الطبي والأدوية لتجنب المضاعفات أثناء الجراحة. أخيرًا، تأكد من وجود شخص ما ليقودك إلى المنزل بعد الجراحة.


الإجراء

بشكل عام، يستغرق هذا الإجراء الجراحي عدة ساعات. ومع ذلك، يستغرق الأمر يومًا واحدًا فقط. يتضمن فتح منطقة الورك وإزالة الغرسة الاصطناعية القديمة أو استبدالها أو إعادة بنائها. بشكل عام، قد يعتمد هذا على مدى خطورة الضرر الذي حدث.

قبل البدء في هذا الإجراء، سيقوم طبيبك بإجراء التخدير لتخدير المنطقة التي يريد العمل عليها. لفتح منطقة الورك، يقوم الجراح بعمل شق على طول خط استبدال الورك الأولي. بعد ذلك، يتم قطع الأطراف الاصطناعية القديمة والأجزاء المصابة وإزالتها. بعد إزالة الغرسة القديمة، سيقوم الجراح بإدخال بديل الورك الجديد واختبار جودة حركته.

تعتبر العمليات الجراحية لمراجعة الورك معقدة، وقد تنشأ مضاعفات أثناء هذا الإجراء الجراحي؛ ومع ذلك، فإن الاستبدال الكامل لمفصل الورك ليس ضروريًا دائمًا. هناك أنواع مختلفة من جراحة مراجعة مفصل الورك، وتعتمد العملية على المريض وسبب المراجعة.

عندما تنزلق كرة الورك من الجزء المقبس لمفصل الورك الاصطناعي بشكل متكرر (خلع متكرر)، قد يقوم الجراح بإدخال مكونات إضافية جديدة لدعم المفصل ومنع الاضطرابات. بالإضافة إلى ذلك، قد يضطر المريض إلى ارتداء دعامة حتى تستقر الزرعة. في حالة وجود التهابات حول الأنسجة المحيطة بالزرعة أو الطرف الاصطناعي نفسه، فإن ما يلي هو طريقة علاج شائعة قد يستخدمها الجراح قبل استبدال الطرف الاصطناعي بأكمله:

التنضير (التنظيف الجراحي) : إذا تم اكتشافه مبكرًا، يمكن للجراح تنظيف المفصل المزروع يدويًا دون إزالته. ومن ناحية أخرى، سيقوم الجراح بإزالة الأنسجة المصابة، وسوف تستخدم بعض المضادات الحيوية لفترة طويلة.


استعادة

مباشرة بعد جراحة مراجعة مفصل الورك، يتم وضع المريض تحت الملاحظة ومراقبته أثناء تعافيه من تأثير التخدير. عندما يستعيد المريض وعيه، يعطي الجراح التعليمات اللازمة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن من استئناف أنشطتك الطبيعية بعد جراحة مراجعة مفصل الورك. كما قد تواجه صعوبات أثناء أداء المهام البسيطة مثل المشي. ومع ذلك، من المهم تمرين ساقيك لمنعهما من التورم والمساعدة في التعافي بشكل أسرع.

إذا شعرت بألم شديد وتورم واحمرار وأي أعراض أخرى غير عادية، فيجب عليك الاتصال بجراحك. فيما يلي بعض النصائح لتجنب المضاعفات بعد الجراحة والمساعدة في التعافي بشكل أسرع:

  • تناول نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على وزن صحي.
  • تجنب الأنشطة البدنية المجهدة لبضعة أشهر بعد الجراحة.
  • تناول جميع الأدوية الموصوفة في الوقت المناسب.
  • قم بالإبلاغ عن أي حدث غير عادي لجراحك بغض النظر عن مواعيد الموعد.
  • قم دائمًا بإجراء فحوصات منتظمة مع طبيب أسنانك لتتبع عملية الشفاء.


المضاعفات المحتملة بعد جراحة مراجعة الورك

فيما يلي المخاطر المرتبطة بجراحة مراجعة الورك:

  • الالتهابات : قد تصاب بعدوى في موقع الشق والأنسجة المحيطة ومفصل الورك الاصطناعي.
  • تخثر الدم : قد تتشكل جلطات الدم في أوردة الساق، مما يؤدي إلى قطع إمداد الدم إلى الرئتين أو القلب أو حتى الدماغ.
  • أطوال غير متساوية للساقين : في نهاية جراحة مراجعة الورك، قد يكون حجم ساقيك غير متساوٍ نتيجة للتقلصات حول الورك.
  • الخلع : يمكن أن يؤدي القيام بنشاط بدني شديد بعد جراحة مراجعة مفصل الورك إلى خروج كرة مفصل الورك المزروع من مأخذها.
  • تلف الأعصاب : في بعض الأحيان، قد تتضرر الأعصاب المحيطة بمفصل الورك المزروع عن طريق الخطأ أثناء الجراحة.
  • الكسور : قد تتعرض بعض الأجزاء السليمة من مفصل الورك للكسر أثناء العملية الجراحية.
  • يحدث التعظم غير المتجانس عندما تواجه نموًا عظميًا جديدًا في الوركين في الأماكن الخاطئة.


فوائد جراحة مراجعة الورك

فيما يلي فوائد الخضوع لعملية جراحية لمراجعة مفصل الورك:

  • تخفيف الألم : هذه هي الفائدة الأساسية من الخضوع لجراحة مراجعة مفصل الورك. تسبب جراحة استبدال مفصل الورك الفاشلة ألمًا شديدًا أو إزعاجًا. ومع ذلك، فإن الجراحة المراجعة تخفف من هذا الألم وتساعدك على العودة إلى حياتك اليومية.
  • تحسين الحركة : تعمل جراحة مراجعة الورك على استعادة نطاق حركتك وتساعدك على التحرك دون الحاجة إلى تحمل الألم المبرح.
  • يمكن أن يساعد الخضوع لجراحة مراجعة مفصل الورك في تقليل خطر الإصابة بحالات صحية مزمنة مثل مرض السكري والاكتئاب وفشل القلب.
  • تحسين نوعية الحياة : قد يعيقك ألم الورك من المشاركة في أنشطتك المفضلة. ومع ذلك، بعد إجراء عملية جراحية ناجحة لمراجعة مفصل الورك والشفاء منه، يمكنك المشاركة مرة أخرى في أنشطتك المفضلة.
  • قبل إجراء مراجعة الورك، قد تكون تعرج أثناء المشي، وقد تكون هناك اختلافات ملحوظة بين ساقيك. ومع ذلك، يمكن لجراحة مراجعة الورك تحسين مظهر الوركين والساقين.

تختلف فترة التعافي من جراحة مراجعة الورك اعتمادًا على الفرد. ومع ذلك، يجب أن تكون قادرًا على العودة إلى معظم أنشطتك اليومية خلال ثلاثة أشهر. قد تكون جراحة مراجعة الورك هي الحل للألم والانزعاج والقيود التي تعاني منها منذ إجراء جراحة استبدال مفصل الورك.



قد تكون مهتمًا أيضًا…

في Istanbul Med Assist، راحتك أثناء أو بعد جميع أنواع الإجراءات هي أولويتنا. سواء كنت تبحث عن مزيد من المعلومات أو تقييم أولي أو رأي ثانٍ، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر Whatsapp +90 530 884 47 22 وسوف نقوم بالرد عليك بأسرع ما يمكن.

إكتشف أكثر

مقالات ذات صلة

8 نوفمبر 2023
جراحة العظام: التشخيص والعلاج والإجراءات الجراحية
نظرة عامة – جراحة العظام هي ذراع الطب الذي يركز على استعادة الجهاز العضلي الهيكلي والحفاظ عليه. علاوة على ذلك، يتكون الجهاز العضلي الهيكلي للإنسان من […]
8 نوفمبر 2023
العسل لتخفيف التهاب المفاصل: الفوائد والاستخدام والسلامة
العسل هو سائل طبيعي حلو وله أهمية كبيرة في علاج التهاب المفاصل وأنواع أخرى من الحالات الصحية. أنه يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة […]
4 نوفمبر 2023
فهم مرفق التنس: الأسباب والأعراض وخيارات العلاج
مرفق التنس هو حالة تسبب الألم في الجزء الخارجي من مرفق شخص ما. ويسمى خلاف ذلك التهاب اللقيمة الوحشي. هذه الحالة هي ببساطة التهاب اللقيمة الجانبية […]

  • خدمات النقل
    (المطار ⇔ الفندق ⇔ العيادة / المكتب)
  • الاستشارة الطبية
    ترتيبات المواعيد
  • المتابعة الطبية
  • خدمات الترجمة الفورية/الترجمة
  • الإقامة في فندق خمس نجوم
    (شامل الإفطار)
  • خدمات الدعم الشخصي العامة
    أثناء الرحلة الطبية
دردشة مفتوحة
1
نحن هنا للمساعدة.
مرحبًا في IMA! كيف يمكننا مساعدتك اليوم؟

Hip Revision Surgery Guide: Reasons, Procedure, and Recovery

Overview – There are two hip bones in the body, and they are on each side of the pelvis. Your hip has a complex ball and socket joint that performs many functions. The hip joint supports the body's weight while standing, running, walking, or performing other activities. It also connects the pelvic girdle to the lower limb and is responsible for the diverse movement of the upper leg. That is why you cannot perform some of these activities when you suffer damage to the hip joint. Therefore, giving hip revision a chance isn't a bad idea.

The hip joint can get faulty due to hip fracture, osteoarthritis, bursitis, tumour, osteonecrosis, rheumatoid arthritis, etc. Damaged hip joints can cause pain and discomfort and limit your mobility. Therefore, you may require artificial replacement in severe cases. Your doctor will remove your damaged hip joint and replace it with artificial implants during hip replacement surgery. However, the artificial hip joint might become faulty after a long period due to infections or wear and tear, hence the need for hip revision surgery.


What is a Revision of the Total Hip Replacement?

Hip revision surgery is a procedure you undergo to repair or replace an artificial hip replacement implant that has worn out or overused. The natural hip joint can lose functionality if osteoarthritis, fractures, and other conditions damage it. Hip replacement surgery enables the hip to function correctly again using artificial implants. This surgical procedure is standard and records a high success rate. However, the correction does not last forever, and the hip may need replacement again.

While it may take long before an artificial hip joint wears out, it can also become damaged due to an infection in the surrounding tissues. Artificial hip joints can last 10-20 years without disease, depending on the patient's lifestyle. While hip revision surgeries are complicated, they ensure your hip becomes functional again.


Why do you need a Revision of the Total Hip Replacement?

Hip damage limits your hip's motion and ability to function correctly and causes severe pain and discomfort. The following are signs of hip damage that require hip replacement surgery;

  • Severe pain in your hip area that does not subside despite medication use.
  • Stiffness in your hip.
  • Pain in your thigh or knee when performing different activities.
  • You may limp while walking.
  • Inability to perform your everyday actions without discomfort.

The following are the reasons for hip revision surgery:

  • Aseptic loosening: Occurs when the hip joint implants loosen within the bone. It might cause pain and limit your range of motion; therefore, hip revision surgery is needed.
  • Allergy to metals in the artificial implant: Some people might be allergic to metals in their artificial hip joint implant. It can cause itching, skin rashes, and discolouration of the area around the artificial implant.
  • Infections: An infection in the tissues surrounding the artificial implant causes damage and weakness in the ligaments and tendons of the hip joint. Also, some bacteria might attack the prosthetic itself, making it hard to remove them, thereby requiring hip revision surgery.
  • Recurring dislocation: The hip joint is a complex ball and socket joint. In cases where the artificial hip joint becomes dislocated often, the prosthetic might need to be replaced through hip revision surgery.
  • Bad surgical technique: A poorly done hip replacement surgery can cause severe pain, discomfort, and infections that might require hip revision surgery to correct.

Furthermore, factors that cause faster implant wear include the material type used, obesity, engaging in sporting activities and strenuous physical activities, diseases such as osteoporosis, which causes the bones to become weak and brittle, etc. Generally, younger people who undergo hip replacement surgery usually need hip revision later because of their active lifestyle.


Preparations for Hip Revision Surgery

Before undergoing hip revision surgery, you might need to take blood tests, Electrocardiogram (ECG or EKG), X-rays, CT scans, synovial fluid analysis, MRIs, etc. Their results will determine if revision surgery is necessary. You can ask the surgeon questions after you have been declared eligible to undergo hip revision surgery. To make your recovery process after the surgery faster and easier, you can also make changes around your house.

See your doctor and dentist before the surgery to treat conditions that can interfere with your recovery. You may inform your surgeon of your medical history and medications to avoid complications during the surgery. Finally, ensure you have someone to drive you home after the surgery.


Procedure

Generally, this surgical procedure takes several hours. However, it only takes a day. It involves opening the hip area and removing, replacing, or reconstructing the old artificial implant. Generally, this may depend on the severity of the damage done.

Before beginning this procedure, your doctor will administer anaesthesia to numb the area they want to work on. To open up the hip area, the surgeon makes an incision along the line of the initial hip replacement. Then, the hip's old prosthetic and infected parts are removed. After removing the old implant, your surgeon will insert the new hip replacement and test its motion quality.

Hip revision surgeries are complex, and complications might arise during this surgical procedure; however, a total replacement of your hip joint is not always necessary. There are different types of hip revision surgery, and the process depends on the patient and the reason for the revision.

When your hip ball slips out of the socket part of the artificial hip joint frequently (recurring dislocation), the surgeon may insert additional components to support the joint and prevent dislocations. In addition, the patient might have to wear a brace until the implant is stable. In case of infections around the tissues surrounding the implant or the prosthetic itself, the following is a standard treatment method a surgeon might use before replacing the entire prosthetic:

Debridement (Surgical cleaning): If detected early, the surgeon can clean the joint implant manually without removing it. On the other hand, your surgeon will remove the infected tissues, and you will use some antibiotics for a long time.


Recovery

Immediately after hip revision surgery, the patient is observed and monitored while recovering from the influence of anaesthesia. When the patient regains consciousness, the surgeon gives the necessary instructions. Resuming your normal activities after hip revision surgery might take a while. Also, you might experience difficulties while performing simple tasks such as walking. However, it is essential to exercise your legs to prevent them from swelling and aid in faster recovery.

You should contact your surgeon if you experience severe pain, swelling, redness, or other unusual symptoms. The following are tips to avoid complications after surgery and aid a faster recovery:

  • Eat a healthy and balanced diet to maintain a healthy weight.
  • Avoid strenuous physical activities for a few months after surgery.
  • Take all prescribed medications as and when due.
  • Report any unusual event to your surgeon regardless of appointment dates.
  • Always undergo regular checkups with your dentist to track your healing process.


Possible Complications after Hip Revision Surgery

The following are the risks associated with hip revision surgery:

  • Infections: You might develop an infection at the incision site, surrounding tissues, and the prosthetic hip joint.
  • Clotting of blood: Blood clots might form in the veins of the leg, thereby cutting off the blood supply to the lungs, heart, or even the brain.
  • Unequal leg lengths: At the end of hip revision surgery, the size of your legs might be unequal due to contractions around the hip.
  • Dislocation: Carrying out extreme physical activity after hip revision surgery can cause the ball of your hip joint implant to come out of its socket.
  • Nerve damage: Sometimes, the nerves around the hip joint implant might be mistakenly damaged during surgery.
  • Fractures: Some healthy hip joint parts might become fractured during the surgical procedure.
  • Heterotopic ossification occurs when you experience new bone growth in the hips in the wrong places.


Benefits of Hip Revision Surgery

The following are the benefits of undergoing a hip revision surgery:

  • Pain relief: This is the primary benefit of undergoing hip revision surgery. A failed hip replacement surgery causes severe pain or discomfort. However, revision surgery alleviates pain and helps you return to your everyday life.
  • Improved movement: Hip revision surgery restores your range of motion and helps you move around without enduring excruciating pain.
  • Undergoing hip revision surgery can help reduce your risk of developing chronic health conditions such as diabetes, depression, and heart failure.
  • Improve one's quality of life: Hip pain can hinder you from participating in your favourite activities. However, after a successful hip revision surgery and recovery, you can again partake in your favourite activities.
  • Before a hip revision, you may limp while walking, and there might be noticeable differences between your legs. However, hip revision surgery can improve the appearance of your hips and legs.

The recovery period from a hip revision surgery differs depending on the individual. Although, you should be able to return to most of your everyday activities in three months. Hip revision surgery might be the solution to the pain, discomfort, and limitations you have been experiencing since your hip replacement surgery.



You may be also interested in…

In Istanbul Med Assist your comfort during or after all kinds of procedures is our priority. Whether you are looking for more information, an initial evaluation, or a second opinion, do not hesitate to contact us via Whatsapp at +90 530 884 47 22 and we will get back to you as quickly as we can.

Discover more

Related articles

  • Transportation Services
    (Airport ⇔ Hotel ⇔ Clinic / Office)
  • Medical Consultation
    Appointment Arrangements
  • Medical Follow-Up
  • Interpreting / Translation Services
  • Accommodation in a Five-Star Hotel
    (Including Breakfast)
  • General Personal Support Services
    during Medical Trip
Open chat
1
We're here to help.
Welcome to IMA! We're here to help. How can we assist you today?