العسل لتخفيف التهاب المفاصل: الفوائد والاستخدام والسلامة

العسل هو سائل طبيعي حلو وله أهمية كبيرة في علاج التهاب المفاصل وأنواع أخرى من الحالات الصحية. أنه يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، فهو في شكله الطبيعي له تأثير إيجابي كبير على الأمراض والحالات، وغالباً ما يكون خياراً طبيعياً ورخيصاً للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

علاوة على ذلك، يتم استخراج هذا السائل الطبيعي الحلو من نحل العسل الذي يستخدم رحيق النباتات المزهرة للإنتاج الكامل. يحتوي العسل على كمية من الفيتامينات والحديد والزنك والسكر بداخله. كل هذا يشكل العسل الخام.

ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يعمل بطرق متعددة عندما تتم إضافة مكونات أخرى مثل القرفة إليه لخلق تأثير مثالي. يستخدم الإنسان العسل كعلاج للحروق والالتهابات الفطرية.


معرفة التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو تورم يحدث بشكل أساسي في مفصل الفرد. وبعبارة أخرى، هو التيبس والألم الذي يعاني منه الفرد في واحد أو أكثر من مفاصله. ومع ذلك، تشير الدراسات الحديثة إلى أن هناك أنواعًا متعددة من التهاب المفاصل. لكننا سنناقش الأكثر شيوعًا هنا. وتشمل هذه؛

  • هشاشة العظام
  • التهاب المفصل الروماتويدي
  • التهاب مفاصل الإبهام
  • التهاب المفاصل الإنتاني
  • التهاب المفاصل الصدفية
  • التهاب المفاصل الروماتويدي عند الشباب.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عوامل لا حصر لها تساهم في خطر الإصابة بالتهاب المفاصل لدى البشر. وبالمثل، أظهرت الأبحاث أن ما يقرب من 50.5 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية يعانون من أحد أشكال التهاب المفاصل. ومع ذلك، فإن بعض العوامل التي يمكن أن تعرضك للإصابة بالتهاب المفاصل تشمل؛

  • عمر
  • اضطرابات المناعة الذاتية
  • محنة
  • إصابات
  • صدمة.

عوامل الخطر

علاوة على ذلك، هناك عوامل مختلفة يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بالتهاب المفاصل. وتشمل هذه؛

  • تاريخ العائلة
  • عمر
  • إصابة سابقة بالمفاصل
  • بدانة
  • الجنس
  • اضطراب المناعة

أعراض التهاب المفاصل

أولاً، يحدد الممارسون الصحيون العلامات والأعراض المختلفة التي يمكن أن تشعر بها أو تراها عند الإصابة بالتهاب المفاصل. ومع ذلك، لا تفترض أنك مصاب بالتهاب المفاصل حتى يقوم الطبيب بإجراء عدة تقييمات عليك للتأكد من ادعاءاتك. فيما يلي الأعراض التي قد تواجهها؛

  • ألم في الموقع
  • احمرار
  • حركة أقل
  • موقع منتفخ
  • الكزازة

لماذا العسل مفيد لعلاج التهاب المفاصل؟

وفي وقت لاحق، تم تحديد العسل كبديل لعلاج التهاب المفاصل لأنه يأتي مع آثار جانبية قليلة أو معدومة. ومن أكثر استخدامات العسل شيوعاً إضافته إلى المشروبات والأطعمة الأخرى. ومع ذلك، ليس جديدًا مرة أخرى أنه في الأيام القديمة، كان الممارسون الصحيون يستخدمون العسل كأحد وسائل الراحة الطبيعية للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية مثل السعال وما إلى ذلك.

في هذه الفقرة، سنناقش بإيجاز الاستخدام الصحي المهم للعسل بأي صفة. مركبات الفلافونويد والبوليفينول هي العوامل الرئيسية المضادة للأكسدة في العسل. عند استخدام هذا السائل الحلو بشكل متكرر، هناك بعض الفوائد التي ستكتسبها من هذا الفعل البسيط. وتشمل هذه؛

  • وسوف يساعد في خفض نسبة الكولسترول في الجسم
  • إنه أكثر فائدة وأكثر أمانًا للاستخدام من السكر المكرر
  • تساعد على الهضم
  • يساعد في تخفيض الوزن

كيف يساعد العسل في تخفيف التهاب المفاصل

من المؤكد أن العسل له فوائد صحية مختلفة. ولكن، في الدقائق القليلة القادمة، سنجعلك ترى الأسباب التي تجعلك تضيف العسل إلى وصفتك إذا كنت تعاني من أي نوع من التهاب المفاصل.

  • العناصر الغذائية : العسل غني بالمواد المغذية بجميع أنواعها. يتكون من كمية معقولة من الفيتامينات والمعادن. إذا كنت تستهلك العسل يوميا، فإنه سيزيد من كمية العناصر الغذائية اليومية. بمعنى آخر، ستساعد هذه العناصر الغذائية على تقوية جسمك لمحاربة بعض أسباب التهاب المفاصل. ستساعد هذه العناصر الغذائية أيضًا على تعزيز مناعتك وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالتهاب المفاصل المناعي الذاتي.
  • يحتوي على مواد مضادة للأكسدة/مضادة للبكتيريا : حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، فهو يساعد في التخلص من البكتيريا داخل نظام الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد العسل على تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم وإزالة المواد الكيميائية الضارة داخل نظام الجسم. سيؤدي هذا التأثير إلى تقليل الالتهاب الذي قد ينجم عن التهاب المفاصل.
  • تعزيز النوم الجيد : إذا قام طبيبك بتشخيص إصابتك بأي نوع من التهاب المفاصل، فلا شك أن هذا قد يكون أمرًا مربكًا. ومع ذلك، يحتوي العسل على بعض المكملات الغذائية التي تساعد على النوم الجيد وإصلاح خلايا الجسم الميتة. سيخبرك طبيبك بالخير الذي ستفعله بنفسك إذا لم تقم بإرهاق جسمك.
  • التحكم في الوزن : تعتبر السمنة أحد العوامل الرئيسية التي تعرضك للإصابة بالتهاب المفاصل المزمن. ومع ذلك، فإن الخبر السار هنا هو أن استهلاك العسل سيساعدك على إدارة وزنك بعناية. يوصي خبراء التغذية بأن العسل يعمل على بناء وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم. سيساعد ذلك على تقليل وزنك حيث ستحرق السعرات الحرارية دون عناء.
  • تعزيز الطاقة : العسل هو أحد الأطعمة الفائقة التي تساهم بشكل إيجابي في صحة الإنسان. ومع ذلك، نظرًا لأنه يحتوي على سكر غير معالج، فإنه يدخل مباشرة إلى مجرى الدم ويساعد في تعزيز طاقتك.

هل العسل الخام آمن للاستهلاك؟

العسل الخام هو أنقى أشكال السوائل الحلوة التي لم تخضع لأي شكل من أشكال إعادة التعبئة والمعالجة. لا يحتوي على مواد كيميائية غير طبيعية. ولذلك فهو آمن للاستهلاك للبالغين والأطفال فوق سنة واحدة. ومع ذلك، فهو غير آمن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا. يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا أن يصابوا بأمراض الجهاز الهضمي إذا تم إعطاء العسل لهم.


خاتمة

أخيرًا، يمكن دمج العسل باعتباره طعامًا فائقًا مع الأطعمة الفائقة الأخرى مثل القرفة ومسحوق الكركم والخل وما إلى ذلك. يمكنك إضافته إلى وصفاتك أو استخدامه كمكملات غذائية. وبالمثل، يمكنك استخدامه في الشاي الخاص بك. ومع ذلك، يمكن استخدام هذا جنبًا إلى جنب مع الأدوية والعلاجات الأخرى التي يوصي بها طبيبك. لم يتم العثور على العسل كعائق أمام فعالية وتأثير أي دواء.

إذا تم تشخيص إصابتك بالتهاب المفاصل من قبل طبيبك، وكنت تبحث عن وسيلة طبيعية لاستكمال علاجاتك، فإن العسل هو علاجك الطبيعي. ومع ذلك، أخبر طبيبك دائمًا قبل اتخاذ أي قرار لأنه في أفضل وضع ليقدم لك نصيحة مفصلة ويخبرك بما هو الأفضل لنوع التهاب المفاصل لديك.



قد تكون مهتمًا أيضًا…

في Istanbul Med Assist، راحتك أثناء أو بعد جميع أنواع الإجراءات هي أولويتنا. سواء كنت تبحث عن مزيد من المعلومات أو تقييم أولي أو رأي ثانٍ، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر Whatsapp +90 530 884 47 22 وسوف نقوم بالرد عليك بأسرع ما يمكن.

إكتشف أكثر

مقالات ذات صلة

8 نوفمبر 2023
جراحة العظام: التشخيص والعلاج والإجراءات الجراحية
نظرة عامة – جراحة العظام هي ذراع الطب الذي يركز على استعادة الجهاز العضلي الهيكلي والحفاظ عليه. علاوة على ذلك، يتكون الجهاز العضلي الهيكلي للإنسان من […]
6 نوفمبر 2023
جراحة استبدال الورك: الأسباب، الإجراءات، وعملية الشفاء
نظرة عامة – هناك عظمتان للورك في الجسم، وتقعان على جانبي الحوض. يحتوي وركك على مفصل كروي ومقبس معقد يؤدي العديد من الوظائف. يدعم مفصل الورك […]
4 نوفمبر 2023
فهم مرفق التنس: الأسباب والأعراض وخيارات العلاج
مرفق التنس هو حالة تسبب الألم في الجزء الخارجي من مرفق شخص ما. ويسمى خلاف ذلك التهاب اللقيمة الوحشي. هذه الحالة هي ببساطة التهاب اللقيمة الجانبية […]

  • خدمات النقل
    (المطار ⇔ الفندق ⇔ العيادة / المكتب)
  • الاستشارة الطبية
    ترتيبات المواعيد
  • المتابعة الطبية
  • خدمات الترجمة الفورية/الترجمة
  • الإقامة في فندق خمس نجوم
    (شامل الإفطار)
  • خدمات الدعم الشخصي العامة
    أثناء الرحلة الطبية
دردشة مفتوحة
1
نحن هنا للمساعدة.
مرحبًا في IMA! كيف يمكننا مساعدتك اليوم؟

Honey for Arthritis Relief: Benefits, Usage, and Safety

Honey is a sweet natural fluid for treating arthritis and other health conditions. It contains anti-inflammatory, anti-oxidant, and anti-bacterial agents. In addition, in its natural form, it has a tremendous positive effect on illness and conditions and is often a natural and cheap option for people with arthritis.

Furthermore, this sweet natural fluid is retrieved from honeybees that use the nectar of flowering plants for complete production. Honey has some vitamins, iron, zinc, and sugar. All of this makes up raw Honey.

However, in some cases, it can work in multiple ways when other ingredients, like cinnamon, are added to it to create a perfect effect. Humans use Honey as a treatment therapy for burns and fungal infections.


Knowledge of Arthritis

Arthritis is swelling that occurs primarily in the joint of an individual. In other words, it is the stiffness and pain an individual experiences in one or more joints. However, recent studies have stated that there are multiple types of arthritis. But we will discuss the most common ones here. These include;

  • Osteoarthritis
  • Rheumatoid Arthritis
  • Thumb Arthritis
  • Septic Arthritis
  • Psoriatic Arthritis
  • Juvenile rheumatoid arthritis.

In addition, countless factors contribute to the risk of developing arthritis in humans. Similarly, research has shown that nearly 50.5 million people living in the United States of America are living with one form of arthritis. However, some of the factors that can expose you to arthritis include;

  • Age
  • Autoimmune disorders
  • Distress
  • Injuries
  • Trauma.


Risk factors

Furthermore, various factors can expose you to the risk of developing arthritis. These include;

  • Family history
  • Age
  • Previous joint injury
  • Obesity
  • Sex
  • Immunity disorder


Symptoms of arthritis

Firstly, health practitioners identify various signs and symptoms you can feel or see when you have arthritis. However, do not assume that you have arthritis until a doctor has carried out several evaluations on you to confirm your claims. The following are the symptoms you might experience;

  • Pain in the site
  • Redness
  • Less mobility
  • Swollen site
  • Stiffness


Why is Honey good for the treatment of arthritis?

Subsequently, Honey has been identified as an alternative to arthritis treatment as it has few or no side effects. One of the most common uses of Honey is its addition to drinks and other foods. However, it is not news again that in ancient times, health practitioners used Honey as a natural relief for people with some health conditions like cough, etc.

In this paragraph, we will briefly discuss Honey's significant health usage in any capacity. Flavonoids and polyphenols are the main anti-oxidative agents in Honey. When you use this sweet fluid frequently, there are some benefits that you will acquire from this simple act. These include;

  • It will help in reducing cholesterol in your body
  • It is more beneficial and safer to use than refined sugar
  • Aids digestion
  • Helps in weight reduction


How Honey helps relieve arthritis

Indeed, Honey comes with various health benefits. But, for the next few minutes, we will make you see why you should add Honey to your recipe if you live with arthritis.

  • Nutrients: Honey is rich in nutrients of all types. It consists of a reasonable amount of vitamins and minerals. If you consume Honey daily, it will increase your daily nutrient intake. In other words, these nutrients will help strengthen your body to fight against some causes of arthritis. These nutrients will also help boost your immunity and reduce your chances of developing auto-immune arthritis.
  • Contains Anti-oxidant/Anti-bacteria: As it contains anti-oxidant and anti-bacterial agents, it helps eliminate bacteria within the body system. In addition, Honey helps reduce oxidative stress and remove harmful chemicals within your body system. This effect will lead to a reduction in inflammation that may result from arthritis.
  • Promote good sleep: If your doctor has diagnosed you with any arthritis, no doubt, this can be overwhelming. However, Honey contains supplements that aid in getting good sleep and repair dead body cells. Your doctor will inform you of the good you will do yourself if you do not overwork your body.
  • Weight management: Obesity is a leading factor that exposes you to chronic arthritis. However, the good news is that consuming Honey will help you manage your weight carefully. Nutritionists recommend that Honey will build and increase your body's metabolism. This will help reduce your weight as you will burn calories effortlessly.
  • Boost energy: Honey is one of the superfoods that contribute positively to the well-being of humans. However, as it contains unprocessed sugar, it enters directly into your bloodstream and helps in boosting your energy.


Is raw Honey safe for consumption?

Raw Honey is the purest form of sweet fluid that has not been through any form of repackaging and processing. It does not contain unnatural chemicals. Therefore, it is safe for adults and children above one year of consumption. However, it is not safe for infants under 12 months of age. Babies below 12 months can develop gastrointestinal conditions if Honey is given to them.


Conclusion

Finally, Honey can be combined with other superfoods like cinnamon, Tumeric powder, Vinegar, etc. You can add it to your recipes or as a food supplement. Similarly, you can use it in your tea. However, this can be used alongside other medications and therapies that your doctor recommends. Honey is not a hindrance to any medicine's potency and effect.

If you have been diagnosed with arthritis by your doctor and are looking for a natural means to complement your therapies, Honey is your go-to natural remedy. However, always inform your doctor before you decide, as they are in the best position to give you detailed advice and tell you what will work best for your type of arthritis.



You may be also interested in…

In Istanbul Med Assist your comfort during or after all kinds of procedures is our priority. Whether you are looking for more information, an initial evaluation, or a second opinion, do not hesitate to contact us via Whatsapp at +90 530 884 47 22 and we will get back to you as quickly as we can.

Discover more

Related articles

  • Transportation Services
    (Airport ⇔ Hotel ⇔ Clinic / Office)
  • Medical Consultation
    Appointment Arrangements
  • Medical Follow-Up
  • Interpreting / Translation Services
  • Accommodation in a Five-Star Hotel
    (Including Breakfast)
  • General Personal Support Services
    during Medical Trip
Open chat
1
We're here to help.
Welcome to IMA! We're here to help. How can we assist you today?